الأربعاء، 25 نوفمبر 2009

سقوط القيادات الحوثية بين قتيل وجريح ومأسور


جازان نيوز ـ مصادرنا
فيما حاولت بعض القيادات الفرار من ميدان المعركة متنكرين . عملت "جازان نيوز" بأن ساعات الحسم قد بدأت فجر هذا اليوم الثلاثاء على كافة المحاور ، وأن كثير من القيادات الحوثية قد لقت مصرعها في أوكارها ،وحاول البعض منهم الفرار متنكرين ، والقي القبض عليها ، والقتلى من عناصر التمرد والتنظيم المآفون لا يُعد ولا يُحصى .. والطوق محكم على قادة التنظيم وفلوله ،إما الإستسلام وإما مواجهة المصير المحتوم .



تحديث [ 12:10]
ـ تدمير مستودعات للأسلحة عائدة للحوثيين ، في كل من 1ـ الشانق 2ـ جلاح 3ـ البيضاء

ـ القبض على ثلاثة عناصر حاولت التسلل بحفر خنادق تحت الأرض لكي تباغت القوات السعودية من الخلف ، وقد تم القبض عليهم وعلى الأسلحة التي بحوزتهم .

تحديث [ 12:30]
ـ من ثبت قتله من القادة الحوثيين منذ فجر أمس وحتى اليوم











والبقية لازالوا تحت الأنقاض ........؟؟

المقبوض عليهم




تحديث [ الواحدة بعد الظهر ]
ـ الإعلام الحوثي المأجور يرسل رسائل مشفرة لاسياده !!
بعد أن قدم قرابيّن الطاعة والولاء لحزب الله موصولاً إلى الشيطان الأكبر ، هاهو يبرر بـ "الشفرة" المتعارف عليها إنكساراته المتتالية ويرسل رسالة لأسياده فحواها أن سقوطنا بسبب زحف الجيش السعودي علينا ـ ومن المتوقع خروج مُتكي" أو غيره بعد تلقي الشفرة على القنوات التلفزيونية. وأغلب الظن أن الراية البيضاء سترتفع من هناك !!
نص الرسالة [ السعودية تقوم بزحف مكثف باتجاه الأراضي اليمن من جميع محاور الحدود]
لمن يرسلها وبخاصة أن الشعب اليمني هو من يدك حصونهم الأن ويكسر شكوتهم ؟!!

ـ هنا الإجابة جاءت نصية من أسيادهم ، لنشرها عبر موقعهم [ أخر الأوراق ]
محاولة إستجداء واهية للشعب اليمني والذي أصبح على دراية تامة بالتنظيم وأجندته التي جلبت على الشعب اليمني القتل والتشريد والدمار .

ـ حدودنا محروسة بعنايةالله ثم بالابطال الشجعان ابناء هذا البلد من آل البيت وأحفاد الصحابة .

تحديث [1:45]
بعون الله وتوفيقه تم تطهير كل من ـ جبل دخان ـ جبل الرميح ـ جبل الدوّود ، وكافة التباب والأودية التابعة لها ، تطهيراً كاملاً وبنسبة 100% وجاري تمشيط جيوب وخنادق المرتزقة الحوثيين المليئة بالقتلى والجرحى .

ـ تمكن أحد أفراد قواتنا البواسل "قناص" من قتل قائد الحوثيين المكلفين بالتسلل لحدود المملكة ، أثناء محاولته الهروب ويدعى يحيى قاسم أحمد أبو عواضه"أبوعنتر"

تحديث [ الثالثة عصراً ]
ـ مصادر جازان نيوز :ـ تؤكد مصادرنا المطلعة على أن "زمام" الأمور قد سقط من أيدي القادة الحوثيين المتبقيين وحالة من الفزع تنتاب القيادة الحوثية وأذنابهم في هذه الساعة ، تزامنت مع ثورة شعبية كبيرة في مديرية رازح ضد الحوثيين ، وقد بدأت تلك التشكيلات من أبناء رازح بالإشتباك مع العناصر الحوثية ومهاجمة مقر القيادة والذي يرأسه حميد بدر الدين الحوثي ، الذي تتحدث المصادر عن إصابته إصابة بليغة قد تؤدي لقتله.
ذات المصادر أشارت إلى أن أبناء رازح يطاردون فلول التنظيم الحوثي وقد أنزلوا بهم مقتلة عظيمة هناك .


تحديث [ 5:00]
ـ القبض على 4 متسللين من زمرة الحوثيين شرق محافظة أبوعريش .
الخبر : هـــنا

تحديث [8:30]
ـ بحمد الله وتوفيقه قواتنا المسلحة تحكم سيطرتها التامة على جبل الدخان ـ جبل الرميح ـ جبل الدوود ـ ولم يردنا حتى اللحظة مايستحق الذكر .

تحديث [ الثالثة صباحاً ] الاربعاء 8/12/1430هـ
ـ هدوء تام على كافة المحاور ، بعد الضربة القاصمة التي وجهتها قواتنا المنصورة بإذن الله للعناصر المتسللة ، ولم تردنا أي محاولة تسلل لأي شبر من أراضينا ولله الحمد حتى اللحظة ..
كان يوماً حاسماً ستتضح نتائجه قريباً ، وإن كانت النتائج الميدانية واضحة للعيان ببسط النفوذ وتحقيق الأمن والحيلولة دون أي إختراقات للمتسللين .
1ـ عبدالواحد ناجي أبو رأس 2ـ يوسف المداني [يوسف عيضة الرزامي ] 3ـ حسن محمد عبدالكريم 4ـ محمد جعمل مطهر 5ـ خميس ذو زيد زكمة 6ـ عبدالوهاب ال شراعي 8ـ علي عبدالكريم آل زكمة 9ـ عبد المحسن قاسم طاؤوس 10ـ طه أحسن إسماعيل المداني 11ـ سالم عيظه جبل [ لم يتأكد ] 12ـ يحيى قاسم أحمد أبو عواضه"أبوعنتر" 1ـ علي ناصر النسي 2ـ عبدالكريم مسعود جرجر 3ـ حسين يحيى أحمد حنش

الذهب يرتفع لمستوى قياسي جديد عند 1180 دولارا للاوقية

لندن (رويترز) - ارتفعت أسعار الذهب الى مستوى قياسي جديد عند 1180 دولارا للاوقية (الاونصة) في أوروبا يوم الاربعاء مع تنامي الاقبال على الشراء مدعومة بهبوط الدولار وتقارير ذكرت أن البنك المركزي الهندي قد يدرس شراء مزيد من الذهب.

وبحلول الساعة 1008 بتوقيت جرينتش بلغ الذهب في المعاملات الفورية 1179.20 دولار للاوقية مقارنة مع 1168.90 دولار في أواخر معاملات نيويورك يوم الثلاثاء .

اليمن تغلق مؤسستين صحيتين إيرانيتين في صنعاء

أعلنت السلطات اليمنية الاربعاء اغلاق مؤسستين صحيتين إيرانيتين في صنعاء بينما يتوقع ان تنظم تظاهرة ضد السفارة الإيرانية للتنديد "بالتدخلات الاجنبية" في شؤون اليمن. وقال بيان رسمي ان وزارة الداخلية قررت "اغلاق المركز الطبي والمستشفى الإيرانيين في صنعاء" وذلك "لانعدام الشفافية في التصرف المالي للمؤسستين".

وتتبع المؤسستان للهلال الاحمر الإيراني. وكانت السلطات اغلقت المستشفى الإيراني في صنعاء بحكم الامر الواقع في 13 تشرين الاول/اكتوبر اذ اكدت ان المؤسسة تساعد المتمردين الحوثيين.

والمستشفى، وهو كناية عن مبنى من خمس طوابق، مفتوح امام المرضى منذ اربع سنوات ويعمل فيه 120 كادرا طبيا بينهم ثمانية إيرانيين، فيما يقدم المركز الطبي الإيراني خدماته لليمنيين منذ 15 عاما. وفي هذه الاثناء، ينتظر ان تنظم تظاهرة امام السفارة الإيرانية في صنعاء اليوم الاربعاء تنديدا ب"التدخلات الاجنبية".

وقال موقع 26 سبتمبر التابع لوزارة الدفاع ان التظاهرة تنظم "للتنديد بتدخلات بعض العناصر الاجنبية بالشؤون الداخلية اليمنية".

وذكر الموقع ان التظاهرة "تنظمها مؤسسة وطن لتعميق الولاء الوطني بالتعاون مع المنظمة اليمنية لمناهضة الأستقواء بالخارج ضد الوطن" وهي ستنطلق من حديقة السبعين متوجهة نحو السفارة الإيرانية. وسبق ان اتهمت صنعاء جهات في إيران بدعم المتمردين الحوثيين الزيديين في شمال البلاد.

(وكالات)

لندن سمعت طبول حرب العراق قبل أحداث 11 أيلول

كشفت صحيفة / الغارديان / البريطانية اليوم ان حكومة رئيس الوزراء البريطاني السابق توني بلير علمت أن بعض أركان ادارة الرئيس الاميركي السابق جورج بوش أبدوا رغبتهم فى قلب نظام صدام حسين منذ توليهم المسؤولية وقبل أحداث الحادى عشر من سبتمبر .

وذكرت مصادر فى اللجنة التي بدأت عملها امس أن أجهزة الاستخبارات البريطانية رفضت المزاعم التي روجها بعض أركان ادارة بوش بأن صدام حسين أقام صلات مع زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن .

وتضيف الصحيفة أن حكومة بلير أدركت معنى فوز بوش بالرئاسة فى نوفمبر عام 2000 بالنسبة الى مجمل السياسة الاميركية تجاه العراق ونقلت الصحيفة عن السير بيتر ريكيت وهو أكبر مسؤول فى وزارة الخارجية بعد الوزير قوله أمام اللجنة ان كوندوليزا رايس كتبت قبل وصول ادارة بوش للسلطة وتعيينها مستشارة للامن القومى ان / لا شيء سيتغير فى العراق / حتى يرحل صدام حسين من جهته قال رئيس قسم الشرق الاوسط فى الخارجية البريطانية السير وليام باتي أمام اللجنة كنا على علم أن طبول الحرب كانت تقرع في واشنطن وناقشنا معهم ذلك حيث كانت سياستنا تقوم على الابتعاد عن هذا السيناريو .

وأضاف قائلا انه طلب من المسؤولين كتابة ورقة عن الخيارات المتاحة فى التعامل مع العراق بعد الهجمات على الولايات المتحدة بما فيها تغيير النظام لكن الحكومة رفضت الفكرة انذاك لانها لا تستند الى مسوغات قانونية وتقول الصحيفة ان الوثائق المسربة تفيد أن بلير قال لبوش فى شهر أبريل 2002 أى قبل سنة تقريبا من حرب العراق انه سيؤيد من حيث المبدأ / عملا عسكريا بهدف تغيير النظام/.

وتضيف قائلة ان المدعي العام البريطانى انذاك اللورد غولد سميث حذر الحكومة من أن تغيير النظام لا يشكل أساسا قانونيا لعمل عسكري.

وتتابع الصحيفة أن التعاطف الاميركي مع السياسة البريطانية التى كانت ترمي الى احتواء صدام حسين عبر نظام العقوبات الدولية سرعان ما تبخر بعد الهجمات على الولايات المتحدة واختتمت الغارديان بالقول أن وزارة الدفاع وليس وزارة الخارجية أصبحت أداة فعالة في رسم السياسة الخارجية الاميركية.

(وكالات)

67 إصابة بأنفلونزا الخنازير بين الحجاج

أعلنت وزارة الصحة أن هناك تحسناً ملحوظاً ولله الحمد في النواحي الصحية للحجاج حيث لوحظ تناقص أعداد المراجعين للمستشفيات والمراكز الصحية والمنومين مقارنة بالأربع سنوات الماضية بنسبة (39%) وذلك خلال الستة أيام الأولى من شهر ذي الحجة في الأعوام من (1427ه) وحتى (1430ه) كما لوحظ انخفاض عدد حالات الوفيات بين حجاج بيت الله الحرام خلال نفس الفترة وبنسبة 55(% ).

وأبانت الوزارة انه بفضل من الله ثم التوجيهات السامية الكريمة والجهود التي تبذلها الوزارة لتقديم أفضل الخدمات الصحية وتوفير الرعاية الطبية لضيوف الرحمن فقد حدث انخفاض كبير ولله الحمد في أعداد المراجعين للعيادات الخارجية بنسبة (76%) والمراكز الصحية بنسبة (20%) وساهم ذلك في انخفاض عدد حالات المنومين بنسبة (61%) وذلك خلال الأعوام من (1427-1430ه) في نفس الفترة .

وأشارت الوزارة أن إجمالي عدد المراجعين للعيادات الخارجية خلال الفترة من 1-6/12/1427ه بلغ (48778) مراجعاً وفي عام (1428ه) بلغ (48001) مراجع وفي عام 1429ه (43916) مراجعاً أما في هذا العام فقد بلغت خلال نفس الفترة (10368) حالة وبنسبة انخفاض بلغت 76% .

أما بالنسبة لعدد المراجعين للمراكز الصحية فقد بلغ خلال نفس الفترة (61936) مراجعاً في عام 1427ه و(66559) مراجعاً في عام 1428ه و(77417) في عام 1429ه أما في هذا العام فقد بلغت (61953) مراجعاً بنسبة انخفاض بلغت 20% . أما عدد المنومين فقد بلغ خلال نفس الفترة (910) حالة في عام 1427ه و(543) حالة في عام 1428ه و(861) حالة في عام 1429ه أما في هذا العام فقد بلغ العدد (339) حالة بنسبة انخفاض 61% .

أما بالنسبة لحالات الإصابة بانفلونزا الخنازير فقد بلغت منذ بداية توافد الحجاج وحتى أمس الثلاثاء (67) حالة مؤكدة ومشتبهة توفي منهم (4) حالات حسب ما أعلنته الوزارة سابقاً.

(الرياض)

مصدر سعودي ينفي "أكذوبة" الزحف نحو اليمن

جدة- الرياض-العربية.نت

نفت السعودية الثلاثاء 24-11-2009 أن تكون قواتها العسكرية، التي تخوض معارك ضد متسللين حوثيين في الحدود الجنوبية، أن تكون قد تعدت حدودها باتجاه اليمن، رداً على ما تناقلته بعض وسائل الاعلام ووصفته بالأكذوبة، و اعتبرته "تلفيقاً اعتادته تلك الوسائل الإعلامية".

وقالت السعودية أن تلك الأخبار " صيغت كي تخدم أطرافا معادية للمملكة العربية السعودية والجمهورية اليمنية على حد سواء".

وجاء في الحديث، الذي نقل على لسان "مصدر مسؤول"، ونشر عبر وكالة الانباء السعودية ما يلي: " ردا على ما تناقلته بعض وسائل الإعلام عن وجود زحف عسكري سعودي كثيف من جميع المحاور باتجاه الجمهورية اليمنية، صرح مصدر مسؤول في وزارة الدفاع والطيران والمفتشية العامة بأن ما تم تناوله من أنباء هو "أكذوبة من التلفيقات الإعلامية التي اعتدناها، والتي تتنافى مع أخلاقيات العمل الإعلامي، كما أنها صيغت كي تخدم أطرافا معادية للمملكة العربية السعودية والجمهورية اليمنية على حد سواء".

وأوضح المصدر بأن توجيهات القائد الأعلى لكافة القوات المسلحة الملك عبدالله بن عبدالعزيز واضحة وصريحة وهي طرد كافة المتسللين المعتدين على كل شبر في المناطق التي دنسوها في بلادنا دون المساس أو التعدي على أراضي الجمهورية اليمنية الشقيقة بمتر واحد".

وأضاف المصدر المسئول قائلا: " الأشقاء في الجمهورية اليمنية يعلمون ذلك جيدا وهذا ما تحرص وتؤكد عليه قيادتنا في هذه البلاد الطاهرة بعدم التعدي على أراضي الغير، لا سيما وأن أمن الجمهورية اليمنية الشقيقة وسيادتها جزء لا يتجزأ من أمن وسيادة المملكة العربية السعودية وغيرها من الدول العربية".

وختم المصدر حديثه بالقول: " لذا فإننا نهيب بكافة وسائل الإعلام التثبت مما يتناقلوه من أخبار وتقارير حرصا على مصداقيتهم ونقل الحقيقة والواقع كما هو ".

و نفى مصدرا رسميا يمنيا شن أي عملية مما يدعيها الحوثيين . وقال إن "هذه ادعاءات وأكاذيب اعتاد المتمردون على ترديدها لتوسيع دائرة الصراع وإعطاء أنفسهم حجما اكبر مما يتمتعون به".

من جهة أخرى، تواصل القوات السعودية قصفها وتطويقها للحوثيين مشددة الحصار عليهم حيث شنت عملية عسكرية شاملة برا وجوا ضدهم داخل حدود المملكة الجنوبية لأول مرة منذ بدء العمليات منذ نحو أسبوعين.

يشار إلى أن السلطات السعودية اخلت خلال الفترة الماضية جميع القرى الواقعة على الحدود السعودية اليمنية، واشترطت الرياض عودة الحوثيين إلى داخل الأراضي اليمنية بعمق نحو عشرة كيلومترات كي توقف إطلاق النار.

عودة للأعلى

مقتل جنديين في مواجهات باليمن





مظاهرات بالجنوب ترفع العلم السابق لليمن الجنوبي (الفرنسية-أرشيف)

لقي خمسة أشخاص بينهم جنديان مصرعهم اليوم في اشتباكات بين قوات الأمن اليمنية ومتظاهرين من حركة الحراك الجنوبي كانوا يطالبون بإطلاق سراح ناشطين اعتقلوا في وقت سابق, وذلك وسط تزايد زخم المظاهرات المخلدة لخروج البريطانيين من هذا البلد قبل 42 عاما.

وذكر مسؤول بمحافظة شبوة, الواقعة على بعد 500 كيلومتر جنوب العاصمة صنعاء, أن الأشخاص الخمسة قتلوا وجرح عشرة آخرون في مدخل عاصمة المحافظة عتق.

وقد بدأت المواجهات عندما حاولت قوات الأمن والجيش منع آلاف المتظاهرين المطالبين بالانفصال من دخول عتق, وفقا لذلك المسؤول.

وكانت المدينة شهدت مظاهرات أخرى تخليدا لجلاء القوات البريطانية عن عدن وحصول اليمن الجنوبي على الاستقلال في الثلاثين من نوفمبر/تشرين الثاني عام 1967.

وحسب هذا المسؤول, فإن عددا كبيرا من المتظاهرين القادمين من مناطق ريفية بالمحافظة كانوا مسلحين.

ويشهد جنوب اليمن مواجهات منذ أشهر يدعو فيها بعض الناشطين بصورة صريحة إلى الانفصال عن الشمال.

وقد قتل شخص في السابع عشر من شهر نوفمبر/تشرين الثاني الحالي خلال احتجاج على اعتقال أحد الناشطين الجنوبيين.

جسر الجمرات يعمل بكامل طاقته





الحجاج سيرمون الجمرات لأول مرة من جسر مكون من خمسة طوابق (الجزيرة نت)

إسماعيل محمد-منى
أعلنت المديرية العامة للدفاع المدني اليوم أن جسر الجمرات بمنى سيعمل في موسم الحج الحالي بكامل طاقته الاستيعابية، وتوقعت أن ذلك سيسهم في خفض درجات المخاطر بمنطقة الجمرات إلى أدنى حد.
وأكدت المديرية أن ذلك سيمكن أيضا من تجنب كل المشكلات المترتبة عن الزحام أثناء تواجد وتنقل الحجاج بين المشاعر في منى وعرفة.
كما ذكر عدد من المسؤولين في الدفاع المدني للحج بأن الطاقة الاستيعابية للجسر بطوابقه الخمسة تقترب من 500 ألف حاج في الساعة الواحدة، وأضافوا أن تشغيل الجسر بطاقته القصوى يتيح لكل الحجاج رمي الجمرات في المواعيد المحددة.
ويحتوي الجسر على عدة مراكز للإخلاء الطبي للمصابين بالإجهاد أو بأي وعكات صحية مفاجئة، ولتسهيل عمليات المساعدة والإنقاذ فقد أنشئ عدد من مهابط الطائرات تمكن من سرعة التدخل عند أي ظرف يستدعي ذلك.
وقال قائد قوة الدفاع المدني بمنشأة الجمرات العميد زهير أحمد سيبيه في تصريحات صحفية أمس إن المخاطر المحتملة في مشروع منشأة الجمرات قليلة للغاية مقارنة بما كان عليه الوضع في السنوات السابقة قبل تشغيل المشروع بكامل طاقته.
خمسة طوابق
وأضاف أن توزيع الكتل البشرية على الطوابق الخمسة للجسر، وزيادة إمكانات وحدات الأمن والسلامة الخاصة بالحجاج ستسهل إجراءات تنظيم عملية دخول وخروج الحجيج إلى منطقة الجمرات.
السلطات السعودية تحث الحجاج على تفادي الازدحام (الجزيرة)
وذكر سيبيه أن هناك متابعة دقيقة للتأكد من التزام الحجاج بالتعليمات التي تمنع الافتراش والتدافع والزحام.
وكانت المديرية العامة للدفاع المدني قد ذكرت بأن 77 وحدة دفاع مدني جهزت للعمل في المشاعر.
وأشار سيبيه إلى وجود 1300 من رجال الدفاع المدني يتوزعون على قوة الجسر وقوة الطوارئ والإسناد مجهزين بكل الإمكانات والمعدات للتعامل مع أي حالات أو حوادث طارئة.
وقال إنهم يتابعون حركة الحجيج عبر كاميرات تلفزيونية تغطي جميع مداخل والجسر ومخارجه، وتتيح فرصة التحديد الدقيق للمواقع التي تحتاج إلى تدخل سريع.
وذكرت وزارة الصحة أن قدرة مواقعها في المشاعر المقدسة تستوعب 20 ألف حالة في وقت واحد.
وتتوزع في المشاعر العديد من مراكز العلاج لاستقبال المرضى الذين يتعرضون للإعياء أو الإغماء، ووزعت عددا من مواقع الإسعافات الأولية في عدة مواقع على جسر الجمرات.