الجمعة، 29 أغسطس 2008

منوشهر متكي :القوى الغربية تدخلت في شؤون جورجيا وفق تصورات خاطئة


موسكو، 29 أغسطس (آب). نوفوستي. ذكر وزير الخارجية الإيراني منوشهر متكي أن القوى الغربية وعلى رأسها أمريكا تدخلت في شؤون جورجيا بناء على تصوراتها الخاطئة عن الأوضاع السياسية في المنطقة.

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية "IRNA" عن متكي قوله اليوم إن النشاطات الأمريكية والإسرائيلية في هذه الأزمة الإقليمية أصبحت واضحة تماما، وإن هذه التحركات تأتي في سياق خلق أزمة جديدة بهدف استغلالها من قبل الولايات المتحدة الأمريكية.

وكان الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد قد قال في كلمة ألقاها في قمة منظمة شنغهاي للتعاون التي عقدت في دوشنبه يوم أمس: "تحاول بعض القوى الغربية النيل من تضامن دول المنطقة وخلق التوتر بين الدول المتجاورة عن طريق تحريض بعض التيارات السياسية وبعض الحكومات ودعوتها للانضمام الى تحالفات عسكرية حتى تتمكن من زيادة نفوذها واقتدارها السياسي والعسكري من جهة، وعرقلة اقتدار دول المنطقة من جهة أخرى". وأعرب عن أسفه لاستمرار هذه الممارسات التي وصفها بالانفرادية.

وأشار في حديث للصحفيين في ختام القمة، الى أن حكام جورجيا سمحوا لبلدان أخرى بأن تتدخل في سياستهم، موضحا أنه توفرت له معلومات تفيد أن الإسرائيليين تدخلوا في مشاكل جورجيا.

ليست هناك تعليقات: