الأربعاء، 3 سبتمبر 2008

اللجنة الأولمبية الدولية لن تناقش مسألة حرمان سوتشي من تنظيم أولمبياد 2014


موسكو، 3 سبتمبر (أيلول). نوفوستي. صرح عضو اللجنة الأولمبية الدولية فيتالي سميرنوف بأن اللجنة لن تنظر في مسألة نقل تنظيم دورة الألعاب الأولمبية الشتوية لعام 2014 من مدينة سوتشي الروسية الى مدينة أخرى.

وقال سميرنوف في حديث لوكالة نوفوستي، إنه أطلقت قبل افتتاح أولمبياد بكين الصيفي مؤخرا، تصريحات من بعض السياسيين تدعو اللجنة الأولمبية الدولية الى مقاطعة الدورة بسبب الوضع في التبت. وأضاف أن رئيس اللجنة الأولمبية الدولية جاك روغي أكد أن اللجنة ليس من مهمتها مناقشة القضايا السياسية.

ويذكر أن التعديلات التي أدخلت على مسودة القرار المزمع طرحه للتصويت داخل برلمان الاتحاد الأوروبي اليوم تتضمن دعوة للجنة الأولمبية الدولية لتقييم قرارها الخاص بتنظيم الأولمبياد الشتوي في عام 2014 في سوتشي على خلفية موقف روسيا من جورجيا.

وكان رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين قد أكد أنه لا يخامره أدنى شك من أن روسيا ستنظم دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في سوتشي في الموعد المقرر.

وقال بوتين في حديث للصحفيين في طشقند في الثاني من شهر سبتمبر الحالي، إن أولمبياد سوتشي سيجري في موعده المقرر في عام 2014.

وأضاف أنه لا يجوز تسييس مثل هذه الأمور لأن ذلك سيعود بآثار مدمرة على المحافل الدولية، بما فيها الحركة الأولمبية.

وقد فازت مدينة سوتشي الروسية المطلة على البحر الأسود بحق استضافة دورة الألعاب الأولمبية الشتوية لعام 2014 متفوقة على منافستها الكورية الجنوبية بيونغ تشانغ. وحصلت سوتشي في التصويت الذي جرى في الأول من شهر سبتمبر 2007 في غواتيمالا سيتي على تأييد 51 عضوا من أعضاء اللجنة الأولمبية الدولية مقابل 47 صوتا للمدينة الكورية الجنوبية.

ليست هناك تعليقات: