الخميس، 18 سبتمبر 2008

إيسايكين: روسيا مستعدة لتوريد الأسلحة إلى أفريقيا مقابل البن والماس


كيب تاون، 18 سبتمبر (أيلول). نوفوستي. أعلن المدير العام لشركة "روس اوبورون اكسبورت" اناتولي ايساينكن للصحفيين اليوم في كيب تاون أن شركته مستعدة لأن تعرض على زبائنها من دول أفريقيا نظما بديلة للدفع مقابل توريد المنتجات العسكرية الروسية.

وقال ايسايكين: "إن شركة "روس أوبورن اكسبورت" مستعدة لاستخدام نظم بديلة ومرنة لتسديد الحسابات وتتمثل هذه النظم تحديدا في إنشاء مشاريع مشتركة والتنقيب عن الثروات الباطنية. ويمنح هذا الاقتراح من الجانب الروسي الدول الأفريقية فرصة للحصول على أحدث أنواع الأسلحة الروسية".

وذكر مصدر في شركة "روس أبورون اكسبورت" أن الشركة مستعدة لأن تتقاضى مقابل الأسلحة المنتجات التصديرية الأفريقية التقليدية مثل الماس والأخشاب والقطن وزيت النخيل والبن.

وأضاف المصدر: "لا نستبعد كذلك الحصول على إمكانية التنقيب عن المعادن وصيد الأسماك وكذلك إنشاء مشاريع مشتركة في مجال صيد الأسماك والتعدين والنفط وعمليات إزالة الألغام".

هذا وافتتح يوم أمس في قاعدة القوات الجوية في جنوب أفريقيا الكائنة في ضواحي كيب تاون المعرض الدولي للأسلحة والتقنيات العسكرية"Africa Aerospace and Defense 2008" الذي يستمر حتى 21 سبتمبر الجاري.

وحضر مراسم افتتاح المعرض مسؤولون عسكريون من جميع الدول الإفريقية عمليا.

وتشارك مؤسسة "روس اوبورون اكسبورت" في معرض كيب تاون بأكثر من 250 نموذجا من الأسلحة والتقنيات العسكرية.

وراعى الجانب الروسي في معروضاته الاتجاهات التي تتميز بآفاق رحبة في التعاون مع جمهورية جنوب إفريقيا وسار دول القارة الإفريقية.

ليست هناك تعليقات: