الاثنين، 22 سبتمبر 2008

باكستان: دبلوماسي وجنود أمريكيون ضمن قتلى 'تفجير الماريوت'

نبأ : قتل جنديان أميركيان وفقد أحد موظفي السفارة الأمريكية في التفجير الانتحاري الذي استهدف يوم السبت الماضي فندق ماريوت في العاصمة الباكستانية وأسفر عن سقوط 53 قتيلا وإصابة أكثر من 260 آخرين.

وقال متحدث باسم المستشفى الذي نقلت إليه جثتا الأميركيين لوكالة الصحافة الفرنسية "تسلمنا جثث رجلين أميركيين والسفير التشيكي وامرأة فيتنامية". وأشارت وكالة رويترز للأنباء إلى أن القتيلين هما جنديان يعملان بالسفارة الأميركية في إسلام آباد.

وأعلن متحدث باسم الخارجية الأميركية أن أحد موظفى الوزارة من ضمن المفقودين.

وكانت تقارير إعلامية نقلت عن مسؤولين في الشرطة -لم تحدد أسماءهم- قولهم إن مجموعة من ثلاثين عنصرا من مشاة البحرية الأميركية كانوا ضمن فريق أمني لتأمين زيارة رئيس لجنة هيئة الأركان الأميركية المشتركة الأميرال مايك مولين هذا الأسبوع، ربما يكونون هم هدف التفجير.

وقالت قناة "آج" التلفزيونية الإخبارية الخاصة الناطقة باللغة الأردية إنه كان من المفترض أن يغادر الفريق الأميركي إلى أفغانستان صباح أمس الأحد.

وقتل في الهجوم كذلك سفير جمهورية تشيك لدى باكستان إيفو غاريك، وأفادت وكالة الأنباء التشيكية أنه كان يقيم في الفندق منذ انتقاله إلى إسلام أباد من فيتنام قبل نحو شهر.

وذكرت وزارة الداخلية الباكستانية أن 266 شخصا -منهم 11 أجنبيا- أصيبوا في التفجير الذي نفذ بواسطة شاحنة محملة بنحو 600 كلغ من المتفجرات تتضمن ذخيرة مدفعية وقذائف هاون وشظايا.

ليست هناك تعليقات: