الأحد، 14 سبتمبر 2008

التطورات الأمنية في العراق يوم الاحد

رويترز) - فيما يلي التطورات الأمنية التي أعلن عنها في العراق يوم الاحد حتى الساعة 1245 بتوقيت جرينتش:

الموصل - قالت الشرطة ان مُسلحين أطلقوا النار على دار للنشر فأصابوا ثلاثة من العمال بينهم عضو في الحزب الإسلامي العراقي وأحد المارة في وسط الموصل على بعد 390 كيلومترا شمالي بغداد.

الموصل - قالت الشرطة انه عُثر على جثتي شقيقين مُصابتين بأعيرة نارية في شرق الموصل.

الحويجة - قالت الشرطة ان ثلاثة مدنيين أُصيبوا عندما انفجرت قنبلة مزروعة على جانب الطريق قرب دورية للجيش الامريكي كانت مارة بالحويجة على بعد 210 كيلومترات شمالي بغداد.

السعدية - قال مسؤولو أمن ان خمسة من رجال الشرطة العراقية قتلوا في انفجار قنبلتين زرعتا على الطريق في بلدة السعدية الواقعة على بعد 110 كيلومترات شمال بغداد. وأُصيب خمسة آخرون من رجال الشرطة.

الموصل - قالت الشرطة العراقية ان مُسلحين قتلوا اثنين من رجال الشرطة وأصابوا آخر في هجوم على نقطة تفتيش تابعة للشرطة يوم السبت في مدينة الموصل.

الاسكندرية - قالت الشرطة ان مُسلحين قتلوا يوم السبت فردا من عناصر مجالس الصحوة عند نقطة تفتيش في بلدة الاسكندرية على بعد 40 كيلومترا جنوبي بغداد.

بغداد - أمر رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي بتشكيل لجنة للتحقيق في مقتل ثلاثة صحفيين وسائق يعملون لدى قناة الشرقية التلفزيونية العراقية المستقلة بالموصل يوم السبت. وتقول الشرطة انها اعتقلت خمسة مشتبها بهم.

قرب خانقين - قال محمد ملا حسن رئيس بلدية خانقين الواقعة على بعد 140 كيلومترا شمال شرقي بغداد ان قنبلة على الطريق انفجرت بجنوب البلدة يوم السبت مما أدى الى مقتل سبعة من أفراد دورية أمنية كردية وإصابة شخصين آخرين. وذكرت تقارير أولية للشرطة أن أربعة قتلوا في الانفجار.

بغداد - ذكرت الشرطة أنها عثرت على جثتين عليهما اثار أعيرة نارية في بغداد يوم السبت.

بغداد - قالت الشرطة ان قنبلة مخبأة في سيارة تنقل أفرادا من أفراد الصحوة انفجرت فأصابت ثلاثة منهم وثلاثة مدنيين يوم السبت في حي الأعظمية بشمال بغداد

ليست هناك تعليقات: