الأربعاء، 10 سبتمبر 2008

روسيا قد توجه بعض صواريخها الى مواقع الدرع الصاروخي الأمريكي في أوروبا


موسكو، 10 سبتمبر (أيلول). نوفوستي. صرح قائد قوات الصواريخ الإستراتيجية الروسية الفريق أول نيقولاي سولوفتسوف بأن روسيا قد توجه بعض صواريخها البالستية العابرة للقارات الى مواقع المنظومة الأمريكية المضادة للصواريخ التي تعتزم الولايات المتحدة نشرها في بولندا وتشيكيا.

ولم يستبعد سولوفتسوف توجيه عدد من الصواريخ الروسية الى مواقع أخرى مماثلة في المستقبل.

وقال سولوفتسوف في حديث للصحفيين في موسكو اليوم، إن القيادة الروسية غير قلقة من مجرد نشر 10 صواريخ اعتراضية في بولندا ومحطة رادار في تشيكيا بل من غياب الشفافية في المنظومة المضادة للصواريخ التي تقوم الولايات المتحدة بإنشائها.

وأضاف: "ولهذا نجد أنفسنا مضطرين لاتخاذ الإجراءات الكفيلة بمنع التقليل من قدرات الردع النووية الروسية".

وأعلن أن الأنظمة الصاروخية الروسية قادرة على تجاوز الدرع الصاروخي الذي ستنشئه الولايات المتحدة حتى عام 2020.

وقال سولوفتسوف إن النظام الصاروخي "توبول ـ م" الذي دخل الخدمة في القوات المسلحة الروسية مؤخرا، و"الأنظمة الصاروخية التي صنعت في العهد السوفيتي وتتسلح بها مجموعات قوات الصواريخ الاستراتيجية حاليا، تمتلك جميع المواصفات الضرورية لتجاوز الدرع الصاروخي الذي سيتوفر لدى الولايات المتحدة في الفترة 2015 ـ 2020".

وأكد أن نظام "توبول ـ م" الصاروخي" هو "أضمن وسيلة لتدمير جميع المواقع المستهدفة". ويطلق على صاروخ "توبول- م" حسب تصنيف الناتو اسم "SS-X-27 Topol-M2"

ويتميز صاروخ "توبول-م" بوجود رأس مناور يحلق بسرعة تفوق سرعة الصوت بعدة مرات، وبسهولة نزع واستبدال الرأس في فترة قصيرة بجزء أمامي انشطاري يشمل حتى ثلاثة رؤوس ذات نظام توجيه مستقل تستطيع إصابة الأهداف على مسافة 100 كلم من نقطة الانفصال. ПРО США

كما يؤكد الخبراء العسكريون الروس أن منظومات الصواريخ الإستراتيجية التي تملكها القوات المسلحة الروسية حاليا قادرة على تجاوز جميع أنظمة الدفاعات المضادة للصواريخ الحالية والمستقبلية.

كما تملك روسيا منظومة صواريخ "س-400" القادرة على إصابة وتدمير جميع الطائرات والأجهزة الطائرة والصواريخ المجنحة "المعادية" وجميع وسائل الهجوم الجوية الأخرى الموجودة في العالم حاليا.

ليست هناك تعليقات: