الثلاثاء، 2 سبتمبر 2008

طالبان تقول انها خطفت صينيين اثنين في باكستان

إسلام آباد (رويترز) - قالت حركة طالبان الباكستانية يوم الثلاثاء انها خطفت اثنين من مهندسي الاتصالات الصينيين وباكستانيين اثنين وان اعمال الخطف ستستمر إلى ان توقف الحكومة مهاجمة المتشددين.

واختفى الصينيان وسائق باكستاني وحارس بالقرب من الحدود الافغانية يوم الجمعة اثناء عودتهم إلى بيت ضيافة بعد اصلاح برج للاتصالات.

والصين حليف قوي لباكستان ومستثمر رئيسي وسلامة المواطنين الصينيين لها أولوية لدى أي حكومة باكستانية.

وأعلن متحدث باسم حركة طالبان الباكستانية التي تتخذ من وادي سوات الذي يقع إلى الشرق من بلدة دير مقرا لها المسؤولية وقال إن الاربعة في صحة جيدة.

وقال المتحدث مسلم خان بالتليفون "هدفنا هو ضرب مصالح الحكومة أينما كانت. اننا نخطف أي شخص بغض النظر عما اذا كان باكستانيا أو صينيا وسنواصل الخطف إلى أن يتوقف قتل شعبنا."

وقالت وزارة الخارجية الصينية يوم الثلاثاء إن الحكومة تسعى الى استيضاح ما حدث.

وقالت المتحدثة باسم الوزارة جيانج يو في مؤتمر صحفي في بكين " طلبنا بالفعل من باكستان بذل كل جهد ممكن في عملية البحث والتأكد من سلامة حياة الاثنين."

واستهدف متشددون لهم صلة بالقاعدة وطالبان الصينيين في شمال غرب باكستان في الماضي.

وخطف متشددون اثنين من المهندسين الصينيين الذين يعملون في مشروع لتوليد الكهرباء في اكتوبر تشرين الاول عام 2004 . وقتل أحد الرهائن وقائد للمتشددين في عملية انقاذ.

وأعلنت الحكومة الباكستانية وقف العمليات العسكرية في شمال غرب باكستان خلال شهر رمضان الذي بدأ يوم الثلاثاء وقال مسؤول كبير ان قوات الأمن سترد بكل قوة اذا تعرضت لاي هجوم.

ليست هناك تعليقات: