الاثنين، 27 أكتوبر 2008

مقتل عشرين شخصا في هجوم للقوات الامريكية في باكستان



الدفاع والأمن 27/10/2008 11:10:00 ص


اسلام اباد - 27 - 10 (كونا) -- ذكرت مصادر امنية باكستانية هنا اليوم ان عشرين شخصا قتلوا جراء هجوم صاروخي شنته القوات الامريكية على اهداف داخل الاراضي الباكستانية ليلة امس.
وقالت المصادر لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان القوات الامريكية اطلقت صاروخين على مخبأ لاحد قادة طالبان وهو القائد محمد عمر بالقرب من منطقة شاكاي جنوب اقليم وزيرستان القبلي المتاخم للحدود الافغانية.
ومن جانبها قالت مصادر من المنطقة القبلية ان القائد الطالباني واخويه و17 من المقاتلين لقوا حتفهم كما اصيب خمسة اشخاص آخرين بجراح ودمرت عدة منازل تدميرا شاملا جراء الهجوم.
وجاء هذا الهجوم بعد ثلاثة ايام من الهجوم الذي شنته القوات الامريكية على المنطقة القبلية في شمال اقليم وزيرستان وراح ضحيته عشرة اشخاص واصابة آخرين بجروح .
وتتزامن الهجمات الامريكية الاحادية الجانب على اهداف داخل الاراضي الباكستانية مع الجلسات المشتركة التي يعقدها البرلمان لبحث استراتيجية اسلام اباد في مكافحة الارهاب.
يذكر ان المعارضة الباكستانية تطالب الجيش بانهاء جميع العمليات العسكرية التي تنفذ في الحزام القبلي وسحب القوات العسكرية من الشريط القبلي الحدودي.(النهاية) ا م ن / ش ع ل كونا271110 جمت اوك 08

ليست هناك تعليقات: