الاثنين، 20 أكتوبر 2008

الأزمة المالية تجبر متاجر بريطانية على وضع رقائق ضد سرقة اللحوم

لندن (رويترز) - زودت بعض المحال التجارية البريطانية القطع باهظة الثمن من اللحوم برقائق الكترونية أمنية تحسبا لزيادة السرقة من المتاجر نتيجة للأزمة المالية العالمية.

وقال ستيفن روبرتسون المدير العام لكونسورتيوم شركات التجزئة البريطانية يوم الاثنين "يستعد تجار التجزئة لارتفاع سريع في معدل الجرائم ويتبعون أساليب للوقاية من الجريمة مثل وضع الرقائق الامنية الالكترونية على قطع اللحوم باهظة الثمن."

وأضاف روبرتسون "ليلا ونهارا وعلى مدار سبعة أيام في الاسبوع يسرق شخص ما من متجر كل 90 ثانية."

وتعمل الرقائق الامنية الخاصة بالطعام الى حد كبير مثل الرقائق الامنية المستخدمة في السلع الاخرى كالملابس والأجهزة الالكترونية. وتتسبب الرقائق الامنية الالكترونية في اطلاق صافرة عند الخروج من متجر دون دفع ثمن السلعة.

وقال روبرتسون "انها (الرقائق الامنية) اشارة على أن تجار التجزئة يعانون من السرقات ويتوجسون من الضائقة المالية التي يمر بها الزبائن." وأضاف أنه سمع عن أن بعض المتاجر الكبيرة تضع الرقائق الامنية حتى على الدواجن المجمدة.

وسرقة المتاجرهي اكبر الجرائم تكلفة على تجار التجزئة وتمثل 64 في المئة من خسائرهم حيث تتحمل عمليات السطو مسؤولية 16 بالمئة من الخسائر والسرقات ثمانية بالمئة منها وسرقات الموظفين ثمانية بالمئة ايضا.

وتراجعت جرائم سرقات المتاجر بما يزيد قليلا عن الربع العام الماضي لكن كونسورتيوم شركات التجزئة البريطانية يخشى أن تضع الازمة المالية العالمية حدا لهذا التراجع.

وقال روبرتسون في بيان "تهدد الازمة الائتمانية بوضع نهاية مفاجئة لهذا الاتجاه."

ليست هناك تعليقات: