الخميس، 9 أكتوبر 2008

أمريكيان مفقودان محتجزان في سوريا لدخولهما دون تأشيرات

دمشق (رويترز) - قالت وزارة الخارجية السورية يوم الخميس إن أمريكيين أعلنت الحكومة الأمريكية أنهما مفقودان يجري استجوابهما في سوريا لدخولهما البلاد بطريقة غير مشروعة.

وذكر بيان للوزارة نقلته وكالة الانباء السورية أن "سلطات الأمن السورية المختصة تقوم بالتحقيق مع هولي تشميلا (27 عاما) وتيلور لوك (23 عاما) لمعرفة كيفية دخولهما دون الحصول على تاشيرات الدخول المطلوبة وسيتم تسليمهما إلى السفارة الأمريكية بدمشق فور انتهاء الاجراءات اللازمة."

وأضاف البيان أن الاثنين وهما يعملان لدى صحيفة جوردان تايمز بالعاصمة الاردنية عمان دخلا سوريا عبر الحدود الشمالية مع لبنان بشكل غير شرعي.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية روبرت وود في واشنطن " أكدت الحكومة السورية لسفارتنا في دمشق أن أمريكيين احتجزا اثناء محاولتهما عبور الحدود إلى سوريا هما الانسة تشميلا والسيد لوك."

وكانت السفارة الأمريكية في بيروت ذكرت يوم الاربعاء في بيان أن الاثنين انقطعت أخبارهما منذ الاول من أكتوبر تشرين الاول عندما غادرا بيروت متوجهين إلى مدينة طرابلس في شمال البلاد وكانا يعتزمان عبور الحدود برا إلى سوريا قبل عودتهما إلى الاردن.

وتكهنت وسائل اعلام لبنانية باحتمال أن يكونا قد سقطا ضحيتين لخاطفين في الشمال حيث حذرت سوريا من تصاعد التشدد الإسلامي وحيث كان الجيش اللبناني هدفا لهجومين بقنبلتين في الشهرين الاخيرين.

وحذرت السفارة الأمريكية في بيروت مواطنيها الاسبوع الماضي من تهديد أمني في لبنان في النصف الاول من أكتوبر تشرين الاول وربطت تصاعد المخاطر بانتهاء شهر رمضان.

ليست هناك تعليقات: