الجمعة، 24 أكتوبر 2008

لافروف .. عقوبات واشنطن ضد شركات روسية لن تغير موقفنا من الملف النووي الايراني



الشؤون السياسية 24/10/2008 01:27:00 م
وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف
وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف
موسكو - 24 - 10 (كونا) -- قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف هنا اليوم ان العقوبات التي فرضتها واشنطن ضد شركات روسية لن تجعل موقف موسكو اكثر ليونة حيال ازمة الملف النووي الايراني.
واكد لافروف خلال مؤتمر صحافي مشترك مع وزير خارجية لوكسمبورغ جان اسيلبورن انه من الخطأ الاعتقاد بامكانية جعل موقف روسيا اكثر مرونة حيال الملف النووي الايراني بهذه الطريقة.
وكانت واشنطن قد قررت فرض عقوبات اضافية ضد شركة التسلح الروسية (روس ابورون اكسبورت) بحجة التعاون مع ايران.
واعتبر لافروف فرض هذه العقوبات ضد شركة روسية امرا مرفوضا قائلا انها لا تستند الى اساس قانوني.
وعلى صعيد اخر اعلن لافروف ان وزراء مالية الدول ال20 الكبرى سيعقدون اجتماعا في البرازيل الشهر المقبل قبل انعقاد القمة الاقتصادية في واشنطن.
واضاف ان وزراء مالية روسيا والصين والهند والبرازيل سيجرون مباحثات على هامش هذا الاجتماع بهدف تنسيق مواقفهم حيال سبل مواجهة الازمة المالية العالمية.
من جانبه دعا وزير خارجية لوكسمبورغ الى استئناف التعاون بين حلف شمال الاطلسي (ناتو) وروسيا قائلا ان مجلس (ناتو) - روسيا لم يتأسس من اجل الحاق الضرر باي من الجانبين بل من اجل الاجتماع والحوار لمعالجة الازمات كلما تطلبت الحاجة.
واعرب اسيلبورن عن قناعته بضرورة تعاون الاتحاد الاوروبي كذلك مع روسيا من اجل ايجاد حلول للعديد من المشاكل خاصة في اقليم كوسوفو.(النهاية) أ س / و د كونا241327 جمت اوك 08

ليست هناك تعليقات: