الأربعاء، 11 نوفمبر 2009

اليمن وأميركا تتعاونان عسكريا





من أهداف الاتفاقية التعاون في مجال مكافحة ما يسمى بالإرهاب (رويترز-أرشيف)

وقَّع اليمن والولايات المتحدة الأميركية اتفاقية تعاون عسكري تهدف إلى تبادل الخبرات والتدريب والتأهيل في المجال العسكري والأمني بين جيشي البلدين وذلك بعد يومين من المباحاث بين الجانبين.
وقد وقع الاتفاقية مساء أمس الثلاثاء عن الجانب اليمني -بحسب وكالة الأنباء اليمنية الرسمية (سبأ)- رئيس هيئة الأركان العامة اللواء أحمد الأشول وعن الجانب الأميركي مدير التخطيط بالأركان المشتركة الأميركية العميد جفري سميث.
وقد عبر سميث عن سعادته بعقد هذه الجولة الثانية التي جمعت الأركان اليمنية والأميركية المشتركة وبما خرجت به من نتائج إيجابية.
من جهته ثمن الأشول جهود الجانب الأميركي في تعزيز مجالات التعاون المشترك بين البلدين، وأكد على أن هذه الجولة حققت نتائج طيبة بأهدافها المشتركة المتمثلة في تعزيز التعاون للقضاء على الإرهاب والتهريب والقرصنة البحرية.
ويذكر أن قائد القيادة العسكرية الأميركية المركزية الفريق الأول ديفد بتراوس كان قد ترأس وفداً عسكرياً أميركيا إلى اليمن في يوليو/تموز الماضي وبحث فيها التعاون العسكري بين البلدين، مؤكداً على التزام بلاده بدعم اليمن في شتى المجالات وخاصة فيما يتعلق بالتدريب وخفر السواحل ومكافحة الإرهاب.

ليست هناك تعليقات: