الثلاثاء، 24 نوفمبر 2009

المتمردون يعجزون عن تجنيد اليمنيين فيلجأون إلى الصوماليين

متابعات :
كشفت مصادر محلية في محافظة صعدة (شمال العاصمة صنعاء) أن قوات الأمن في المحافظة ألقت القبض على 30 صوماليا في منطقة البقع، يشتبه بعلاقتهم بالعناصر الخارجة على سلطة المركز. وأوضحت أن قوات الأمن في محافظة صعدة ألقت القبض على 30 صوماليا، يشتبه ضلوعهم في المواجهات بين الجيش اليمني وعناصر التمرد في محافظة صعدة. وأشارت المصادر إلى أن هناك معلومات عن تجنيد اللاجئين الصوماليين في منطقة رأس العارة في محافظة لحج إلى الجنوب من العاصمة وتهريبهم إلى بعض مناطق صعدة، وخصوصا في الآونة الأخيرة بعد رفض العشرات من المغرر بهم من أبناء صعدة القتال مع المتمردين الذين لجأوا إلى الاستعانة بالصوماليين. يشار إلى أن قوات الأمن كانت قد نقلت 26 صوماليا من محافظة صعدة إلى السجن المركزي في صنعاء لاستكمال التحقيقات معهم وإحالتهم إلى المحكمة، على خلفية مشاركتهم في القتال مع المتمردين في جبال صعدة.
إلى ذلك، دمر الجيش اليمني عددا من السيارات والآليات والمواقع التي تختبئ فيها عناصر التمرد في كهوف محافظة صعدة والملاحيظ ومحور سفيان في محافظة عمران.
وقالت مصادر عسكرية يمنية إن قوات الجيش تمكنت من تدمير عدد من السيارات والمركبات التابعة للمتمردين والتي كانت مخبأة تحت الأشجار شمالي مسجد عيان، بالإضافة إلى تدمير وكر كان يتواجد فيه عدد من الإرهابيين قرب المجزعة في محور سفيان، مشيرة إلى أن وحدات عسكرية نفذت عمليات ضد عناصر التمرد وعمدت إلى تمشيط العديد من المواقع والشعاب التي تختبئ فيها العناصر وتدمير أوكارها قرب جبل جلهم.

ليست هناك تعليقات: