الأحد، 27 ديسمبر 2009

اليوم ..القبض على 9 موظفين في أمانة جدة بينهم 3 مسؤولين كبار

عبدالله الراجحي – سبق - جدة : قبضت الجهات المختصة في جدة ظهر اليوم على ٦ موظفين يعملون في أمانة جدة بينهم قياديين ، وعلمت "سبق" أن أحدهم يشغل منصب مدير عام المراقبة المركزية وآخر في وظيفة مدير عام الكروكيات التنظيمية بالإضافة إلى مسؤول كان يقود المشاريع في الأمانة و٣ موظفين في الإدارة العامة للتخطيط أحدهم يعمل حاليا في بلدية أبحر.

وكانت الجهات المختصة المنبثقة عن لجنة تقصي الحقائق في كارثة سيول جدة اقتادت صباح اليوم 3 من كبار مسؤولي أمانة محافظة جدة , فيما عمد أكثر من 30 مختصا يتبعون اللجنة الخماسية لتقصي الحقائق على تفتيش مبنى أمانة المحافظة بحثا عن أشخاص للتحقيق معهم حول الكارثة.

وأفاد شهود عيان لـ"سبق" أن المسؤولين الثلاثة قد تم اقتيادهم من مكاتبهم بالأمانة للتحقيق معهم حول كارثة سيول جدة, حيث يعمل المسؤولين الثلاثة كالتالي : الأول يعمل مساعدا للامين للخدمات المركزية وصدر قرار من أمين جدة أمس بتكليفه رئيسا للجنة تطوير رخص البناء والثاني مديرا عاما للإدارة المركزية ورخص البناء والآخر يعمل الآن مستشارا وكان يعمل قبل ذلك مديرا عاما للمشاريع بالامانة .

وعلمت "سبق" أن لجنة تقصي الحقائق برئاسة سمو أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل وعضوية خمس جهات حكومية لاتزال تواصل التحقيقات المكثفة حيال الكارثة.
وكانت أمس قد ترددت أنباء عن توقيف أكثر من 30 موظفاً بمختلف المراتب الوظيفية من عدة جهات حكومية للتحقيق في الكارثة.


ليست هناك تعليقات: