الثلاثاء، 15 ديسمبر 2009

اوباما: حادث التطفل على حفل بالبيت الابيض خطأ لن يتكرر

واشنطن (رويترز) - قال الرئيس الامريكي باراك اوباما ان ضيوفا غير مدعوين لن يدخلوا البيت الابيض بعد خرق أمني محرج سمح لزوجين بالتسلل الى حفل عشاء رسمي.

وقال اوباما في مقابلة بثت في برنامج "60 دقيقة" على شبكة (سي بي اس) "انا غير راض عن كل من شارك في هذه العملية. ولذا كان ذلك خطأ جسيما... لن يحدث مرة اخرى."

والقي باللائمة على الخدمة السرية الامريكية وهي الوكالة المسؤولة عن حماية الرئيس واسرته للسماح لزوجين من فرجينيا وهما طارق وميشيل صلاحي بدخول حفل عشاء رسمي يوم 24 نوفمبر تشرين الثاني لرئيس الوزراء الهندي مانموهان سينغ دون دعوة.

وقال اوباما الذي صور وهو يبتسم ويصافح ميشيل صلاحي اثناء العشاء انه كان غاضبا عندما اكتشف انهما اخترقا العشاء ولكنه لم يوضح كيف اخترقا الامن.

وقال اوباما "ما اعرفه هو ما يعرفه الجميع وهو انهما كان لا ينبغي ان يدخلا من البوابة."

وقال بعض الجمهوريين ان مسؤولة العلاقات الاجتماعية بالبيت الابيض ديزيريه روجرز كان بامكانها منع وقوع الحادث بوضع شخص من مكتبها مع أمن الرئاسة.

وسئل اوباما عما اذا كان راضيا عن روجرز قال انه غير راض عن كل من شارك في هذا الخرق الامني.

وصوتت لجنة الامن الدخلي بمجلس النواب الاسبوع الماضي لاستدعاء طارق وميشيل صلاحي للشهادة امام اللجنة في 20 يناير كانون الثاني.

وقال الزوجان خلال مقابلة تلفزيونية انهما كانا مدعوين. ولكن من المتوقع اثناء الادلاء بشهادتهما ان يطلبا حقهما الدستوري ضد تجريم الذات

ليست هناك تعليقات: