الاثنين، 4 يناير 2010

(حركة الشباب الصومالي) تنفي صلتها بمحاولة الاعتداء على الرسام الدنمركي

 باب:
نفى الشاب الصومالي المتهم بمحاولة قتل صاحب الرسوم الكاريكاتيرية المسيئة الاتهامات التي وجهتها له محكمة مدينة (آروس - غربي الدنمرك) .. في الوقت الذي أكد المتحدث باسم المحكمة قرار الاتهام الموجه له ..
وقال : " لقد اتهم بمحاولتي قتل الرسام " ..
كذلك رفض المتحدث كشف هوية الشاب المتهم.

وقد قرر قاضي المحكمة قبل جلسة المحاكمة إقفال أبواب قاعة المحكمة أمام وسائل الإعلام بناء على طلب وزارة العدل، وأودع المتهم تحت قيد التوقيف الاحترازي لمدة أربعة أسابيع على الأقل، أول 14 يوما منها في حبس انفرادي.

وكانت أجهزة الأمن الدنمركية قد ذكرت أن الشاب الصومالي دخل منزل رسام الكاريكاتير كورت فيسترجارد مسلحا بسكين وفأس ، فأطلقت الشرطة النار عليه مما أدى إلى إصابته بجراح .. نقل على أثرها للمستشفى للعلاج ..

واتهم بأنه من أعضاء (حركة الشباب الصومالي) , وهو ما نفاه الشيخ علي محمود راجي - المتحدث باسم حركة الشباب - وقال : " إن ذلك الشاب الصومالي لاينتمي إلي شباب المجاهدين " ، لكنه يرحب بما قام به ، " وهو فخر للصوماليين " .

هذا في الوقت الذي يتخوف المسلمون في الدنمرك من ردود الفعل الدنمركية الرسمية والشعبية والإعلامية .. خاصةً من اليمين المتطرف ، وأن تكون هذه المحاولة فرصة لليمين المتطرف لكي يثبت بها أمام معارضيه صحة آرائه بشأن خطر المسلمين على أمن المجتمع .

ليست هناك تعليقات: