الأربعاء، 27 يناير 2010

الولايات المتحدة تقوم بعمليات سرية باليمن

مفكرة الإسلام:ذكرت مصادر صحفية أمريكية أن الرئيس باراك أوباما وافق على عمليات عسكرية سرية في اليمن بدأت قبل ستة أسابيع وأدت إلى قتل ستة من زعماء القاعدة.
وأشارت صحيفة واشنطن بوست إلى أن أوباما وافق على هجوم وقع في 24 ديسمبر على مجمع كان يعتقد أن أنور العلاقي يلتقي فيه مع زعماء إقليميين للقاعدة.
وأوضحت الصحيفة أن هذا الشخص لم يكن هو الهدف ولم يقتل ولكنه أضيف بعد ذلك إلى قائمة من الأمريكيين الذين من المقرر قتلهم أو اعتقالهم في إطار عملية الجيش الأمريكي السرية المعروفة باسم "القيادة المشتركة للعمليات الخاصة."
وقالت الصحيفة: إن المستشارين الأمريكيين لم يشاركوا في الغارات في اليمن ولكنهم ساعدوا في التخطيط لمهمات وتطوير تكتيكات وتقديم أسلحة.
معلومات مخابراتية حساسة:
وذكرت الصحيفة أن الولايات المتحدة تتقاسم أيضا معلومات مخابرات حساسة للغاية مع القوات اليمنية من بينها عمليات مراقبة الكترونية ومصورة وخرائط ثلاثية الأبعاد.
ونقلت عن مسؤول كبير بالإدارة الأمريكية قوله بشأن التعاون مع اليمن: "إننا سعداء جدا للاتجاه السائد."
وقال مسؤول يمني :"نحتفظ بتعاون ثابت في مكافحة القاعدة في شبه الجزيرة العربية ولكن توجد قيود واضحة للتدخل الأمريكي على الأرض. اقتسام المعلومات شيء أساسي في تنفيذ عمليات مكافحة الإرهاب الناجحة التي جرت في الآونة الاخيرة."


ليست هناك تعليقات: