الأربعاء، 27 يناير 2010

أحكام بالسجن في البحرين بتهمة "الإرهاب"

مفكرة الإسلام: قضت محكمة في البحرين بالسجن خمسة أعوام على بحرينيين بتهمة التخطيط  لشن هجمات على بحارة وسفن للبحرية الأمريكية.
وقالت صحيفة جلف ديلي نيوز: إن الرجلين أدينا بالتخطيط لشن هجوم وتهريب أسلحة بعد أن عثرت الشرطة على أسلحة وكتيبات عن المتفجرات في منزلهما.
واضافت الصحيفة: إن الرجلين نفيا التهم وقالا: إنهما كانا يريدان الدفاع عن البحرين.
وفي يوليو تموز 2004 أمرت وزارة الخارجية الأمريكية عائلات البحارة بمغادرة مملكة البحرين بسبب اشتداد المخاوف الأمنية. ورفع الحظر على مرحلتين في أواخر 2008 ويونيو 2009.
يشار إلى أن مقر الأسطول الخامس للبحرية الأمريكية يوجد في البحرين.
وحدة بحرينية إلى أفغانستان:
وكانت وزارة الداخلية البحرينية قد أعلنت أنها قامت بإرسال مجموعة من الشرطة إلى أفغانستان. وقال نائب رئيس الأمن العام إن مهمة هذه المجموعة هي"تدريبية وإنسانية", على حد قوله.
وكشفت مجلة «ستارز أند سترايبس» الأميركية أمس أن البحرين تشارك منذ الشهر الماضي بوحدة خاصة من القوات العسكرية قوامها 125 جنديا في إقليم «هلمند» في أفغانستان.
وأوضحت المجلة أن الوحدة البحرينية تتميز بأنها من الدول الإسلامية، ونحو عشرين من أفرادها يتكلمون فيما بينهم سبع لغات، بما في ذلك الفارسية، والدارية، والبشتونية، والأردو... ما يمكنهم من إجراء التحقيق مع سائقي الشاحنات قبل دخولهم إلى القاعدة العسكرية التي تتمركز فيها قوات تحتوي على عشرة آلاف من مشاة البحرية (المارينز) الأميركية.

ليست هناك تعليقات: