الأربعاء، 27 يناير 2010

نتنياهو يستقدم مليون مهاجر يهودي لـ"إسرائيل"

مفكرة الإسلام: أعلن رئيس الوزراء "الإسرائيلي" بنيامين نتنياهو عزمه على استقدام مليون مهاجر يهودي إلى الأراضي الفلسطينية المحتلة.
وفي تصريحات لوسائل إعلام "إسرائيلية" زعم بنيامين نتنياهو أن هذا التحرك قد يساهم في إعطاء دفعة للاقتصاد في "إسرائيل".
جدير بالذكر أن تقارير وكالة الهجرة ودائرة الإحصاء المركزية "الإسرائيلية" تناقض ادعاءات رئيس الوزراء وتؤكد أن الهجرة اليهودية السنوية إلى "إسرائيل" انخفضت إلى أدنى مستوى لها منذ أكثر من ربع قرن.
توافد يهود الفلاشا على الأراضي المحتلة
يشار إلى أن مجموعة أولى من قرابة ثلاثة آلاف أثيوبي صادقت حكومة الاحتلال "الإسرائيلي" على هجرتهم إلى "إسرائيل" وصلت إلى الأراضي الفلسطينية قبل أسبوع.
وقالت صحيفة معاريف: "81 مهاجرًا أثيوبيًا من طائفة الفلاشا وصلوا إلى "إسرائيل" وهذه المجموعة هي المجموعة الأولى التي تهاجر إلى "إسرائيل" منذ أن اتخذت الحكومة "الإسرائيلية" السابقة برئاسة ايهود أولمرت في أغسطس العام 2008 قرارًا بوقف هجرة الفلاشا".
وكان أولمرت قد عاد وقرر استيعاب ثلاثة آلاف مهاجر من بين الفلاشا في أعقاب ضغوط مارسها هؤلاء في "إسرائيل"، والتماس إلى المحكمة العليا ضد قرار وقف هجرة الفلاشا.
وتوجه مندوبون من وزارة الداخلية "الإسرائيلية" والوكالة اليهودية إلى اثيوبيا في الشهور الماضية ودققوا في فكرة السماح لمجموعة من الفلاشا بالهجرة إلى "إسرائيل" وفقًا لمعايير وضعتها وزارة الداخلية، وبموجب "قانون العودة" الذي يسمح لكل يهودي في العالم بالهجرة إلى "إسرائيل" والحصول على جنسيتها وامتيازات أخرى.
وأضافت الصحيفة: "لا توجد أية علاقة بين غالبية المهاجرين الفلاشا الجدد واليهودية وتم التصديق على هجرتهم بسبب وجود أقارب لهم هاجروا في سنوات ماضية وتم تهويدهم".

ليست هناك تعليقات: