الخميس، 28 أغسطس 2008

حركة طالبان تتبنى هجومًا قويًا استهدف دورية ألمانية

أعلنت حركة المقاومة الإسلامية الأفغانية طالبان مسئوليتها عن الهجوم الذي أصاب دورية ألمانية أمس الأربعاء في أفغانستان، وأدى إلى مصرع جندي من قوات الألمانية وإصابة ثلاثة آخرين.
وجاء تبني حركة طالبان لهذا الهجوم من خلال اتصال هاتفي أجراه متحدث باسم طالبان مع مجلة "دير شبيغل" الألمانية.
وقالت المجلة في موقعها الإلكتروني اليوم الخميس: "إن إدارة التحرير في هامبورج تلقت اتصالا من ذبيح الله مجاهد أكد أن مسلحين من حركته شنوا الهجوم وسيشنون هجمات أخرى".
وكان وزير الخارجية الألماني فرانك فالتر شتانماير قد أقر بمقتل جندي ألماني أمس الأربعاء في هجوم وقع شمال افغانستان.
من جهته قال وزير الدفاع الألماني فرانز يوزف يونغ إن ثلاثة جنود آخرين أصيبوا بجروح في الهجوم الذي استهدف دورية ألمانية تضم ثماني عربات.
جدير بالذكر أن قوات الاحتلال الألمانية تتعرض لهجمات متلاحقة من قبل مقاتلي حركة طالبان، الأمر الذي دفع العديد من القوى السياسية داخل ألمانيا إلى محاولة الضغط من أجل التوقف عن احتلال أفغانستان بسبب الخسائر المتزايدة.
ونشرت برلين 3500 جندي للعمل ضمن قوة المساعدة الأمنية الدولية إيساف في أفغانستان، وهم يتركزون في كابول وخاصة في المنطقة الشمالية منها.
نية أمريكية في نقل قوات مارينز من العراق لأفغانستان
من ناحية ثانية قال قائد سلاح مشاة البحرية الأمريكية إنه قد يخفض قواته البالغ قوامها 25 ألفًا في محافظة الأنبار المعقل السابق لتنظيم القاعدة في العراق لتعزيز العمليات العسكرية ضد حركة طالبان التي تزداد قوتها في أفغانستان.
وأضاف الجنرال جيمس كونواي: "من الممكن نقل السيطرة الأمنية على المحافظة التي كانت متوترة إلى القوات العراقية في غضون أيام وذلك بفضل تراجع حاد في العنف".
وأخبر كونواي الصحافيين في مقر وزارة الدفاع الأمريكية: "يحتاج العراق حاليًا إلى بناء دولة أكثر من حاجته إلى القتال، وبصراحة شديدة أفغانستان هي المكان الذي ينبغي أن تكون قواتنا فيه".

ليست هناك تعليقات: