الجمعة، 26 سبتمبر 2008

مصادر: الطائرات التركية تقصف معاقل الاكراد في شمال العراق

اسطنبول (رويترز) - قالت مصادر امنية يوم الجمعة ان ما لا يقل عن عشر طائرات حربية تركية قصفت مواقع يشتبه انها تابعة للمقاتلين الاكراد في شمال العراق يوم الخميس.

وصرحت المصادر التي طلبت عدم الكشف عن هويتها بأن القصف بدأ بعد الساعة 1900 بتوقيت جرينتش يوم الخميس في منطقتين منفصلتين في شمال العراق.

وقال مسؤول امني كبير لرويترز "الليلة الماضية قصفت منطقتان يعتقد ان حزب العمال الكردستاني مختبيء فيهما."

وصرح البريجادير جنرال متين جوراك رئيس المكتب الصحفي في هيئة الاركان العامة للصحفيين بأن الطائرات التركية ضربت بنجاح 16 هدفا يشتبه انها تخص حزب العمال الكردستاني في جبال قنديل قبل ان تعود سالمة الى قواعدها.

وشنت القوات المسلحة التركية عدة عمليات عبر حدود العراق تضمنت توغلا بريا قصيرا ضد قواعد حزب العمال الكردستاني في المنطقة الجبلية في شمال العراق خلال الاثنى عشر شهرا الماضية.

وقال متحدث باسم حزب العمال الكردستاني ان الغارات الجوية علي جبال قنديل استمرت نحو ساعتين اعتبارا من الساعة العاشرة مساء الخميس.

وقال أحمد دنيس المتحدث باسم الحزب "اصيب عضو في حزب العمال الكردستاني ولم يقتصر القصف على منطقتنا فقط لكن امتد ايضا الى قرى مأهولة" وأضاف ان احد المنازل دمرت.

وأكد أزاد واسو رئيس بلدية بلدة جروة العراقية ان جبال قنديل تعرضت للقصف الجوي التركي من العاشرة مساء الخميس وحتى الساعة 12.30 . وذكر انه لم تقع اضرار او خسائر في الارواح نتيجة للقصف.

وتقول تركيا ان الالاف من مقاتلي حزب العمال الكردستاني الانفصالي يستخدمون شمال العراق لشن هجمات داخل أراضيها.

وطلبت الحكومة التركية من البرلمان تمديد التفويض الممنوح للجيش بشن مزيد العمليات العسكرية ضد حزب العمال في العراق والذي ينتهي الشهر القادم.

ومنذ الهجوم البري الذي قامت به تركيا في فبراير شباط قصر الجيش عملياته عبر الحدود على الغارات الجوية والقصف المدفعي لاهداف حزب العمال الكردستاني.

وتلقي انقرة على الحزب الذي تعتبره الولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي منظمة ارهابية مسؤولية مقتل اكثر من 40 الفا منذ ان حمل السلاح لاقامة وطن للاكراد في جنوب شرق تركيا عام 1984 .

ليست هناك تعليقات: