الجمعة، 26 سبتمبر 2008

السناتور شيلبي يدعو لتعديل خطة الانقاذ المالي

واشنطن (رويترز) - قال السناتور ريتشارد شيلبي عضو مجلس الشيوخ الامريكي عن الحزب الجمهوري والذي يعارض خطة وزارة الخزانة الامريكية لانقاذ أسواق المال الامريكية وقيمتها 700 مليار دولار في تصريحات يوم الجمعة انه سيتعين تغيير الخطة لكي يوافق عليها حزبه.

وقال النائب الديمقراطي بارني فرانك رئيس اللجنة المصرفية بمجلس النواب على تلفزيون سي.بي.اس ان اقرار الخطة يتوقف على توصل الجمهوريين لاتفاق فيما بينهم.

وسئل شلبي في مقابلة بالقناة التلفزيونية عما اذا كانت الخطة ستحظى بالموافقة في نهاية الاسبوع فقال "يمكننا ذلك لكني أعتقد أنه سيتعين علينا تغيير التركيبة بعض الشيء. هذا يتوقف على تخلي الجمهوريين في مجلس النواب عن تمردهم على الرئيس وتعاونهم في محاولة تعديل الخطة."

وفي مقابلة مع برنامج "صباح الخير يا أمريكا" على قناة ايه.بي.سي قالت نانسي بيلوسي رئيس مجلس النواب انها تتوقع أن يقر النواب الخطة خلال 24 ساعة حتى يمكن لمجلسي الكونجرس النواب والشيوخ العمل على توفيق التشريعين خلال العطلة الاسبوعية.

لكنها أضافت أن الاتفاق يتوقف على الجمهوريين الذين تمردوا على الخطة التي كان زعماء الكونجرس يحاولون التفاوض عليها مع البيت الابيض

ليست هناك تعليقات: