الثلاثاء، 16 سبتمبر 2008

رئيس هيئة الاركان الامريكي في زيارة لم يعلن عنها لباكستان

واشنطن (رويترز) - قام رئيس هيئة الاركان المشتركة الامريكية الاميرال مايك مولن بزيارة لم يعلن عنها من قبل لباكستان يوم الثلاثاء وسط جهود أمريكية متزايدة لمحاربة المقاتلين المتشددين على طول الحدود الباكستانية مع أفغانستان.

وتأتي زيارة مولن في وقت يحتج فيه زعماء الحكومة في باكستان على عمليات عسكرية أمريكية في المنطقة منها غارة يشتبه أن قوات كوماندوس أمريكية نفذتها هذا الشهر.

وقال الضابط البحري الكابتن جون كيربي المتحدث باسم رئيس هيئة الاركان المشتركة "رئيس الهيئة موجود في باكستان اليوم لعقد اجتماعات مع كبار الزعماء المدنيين والعسكريين.

"سيلتقي برئيس الوزراء (يوسف رضا) جيلاني ورئيس أركان الجيش الجنرال (اشفق) كياني لمواصلة الحوار الذي يجرونه ولبحث سبل تحسين وتوثيق التعاون من أجل القضاء على المخابئ الامنة للمتطرفين في منطقة الحدود."

ويقول مسؤولون أمريكيون ان مسلحين مرتبطين بحركة طالبان وتنظيم القاعدة يستخدمون منطقة القبائل على الجانب الباكستاني من الحدود قاعدة عمليات لشن هجمات داخل أفغانستان.

وقال معاونون لمولن ان استهداف تلك المخابئ الامنة من أهم أولوياته في وقت يتزايد فيه الشعور في واشنطن بأن اسلام أباد لم تبذل الجهد الكافي لقمع المقاتلين في المنطقة النائية.

وقال ضابط أمريكي كبير اشترط عدم نشر اسمه "ثمة أمور تنجز وتقدم يتحقق. ثمة أمور أخرى كثيرة يتعين انجازها."

ليست هناك تعليقات: