الأربعاء، 17 سبتمبر 2008

مقتل قائد بـ'صحوة الأنبار' في هجوم للمقاومة العراقية

اعترف مسؤول في قوات الصحوة التي أنشأها الاحتلال الأمريكي لمواجهة المقاومة العراقية مقتل أحد قادة الصحوة في محافظة الأنبار غربي العراق في انفجار عبوة ناسفة مساء أمس.

وقال سلام الغافل العضو في "مؤتمر صحوة العراق" الذي يتزعمه أحمد أبو ريشة إنه جرى وضع عبوة لاصقة على سيارة أبو سيف نائب قائد صحوة حي التاميم وانفجرت ما أسفر عن مقتله بالحال.

وعلى صعيد ذي صلة لقي شخصان على الأقل مصرعهما وأصيب 13 آخرون من قوات الأمن العراقية في انفجار ثلاث عبوات ناسفة في أماكن متفرقة شرقي العاصمة العراقية بغداد.

وقالت مصادر أمنية إن عبوة ناسفة استهدفت مدير ناحية بغداد الجديدة عصام التميمي قرب بريد حي زيونة ما أسفر عن مقتل شخص وإصابة اثنين من حمايته بجروح.

وفي هجوم منفصل آخر، قتل شرطي وأصيب خمسة آخرون في انفجار عبوة ناسفة استهدفت دورية للشرطة في شارع فلسطين ضمن حي زيونة.

كما أصيب ستة جنود عراقيين بجروح إثر انفجار عبوة ناسفة استهدفت دورية للجيش في ساحة ميسلون.

يشار إلى أن قوات الجيش تفرض إجراءات أمنية مشددة على جميع مداخل حي زيونة حيث قطعت جميع الطرق المؤدية إلى الأزقة واكتفت بمدخل ومخرج واحد يخضع لعمليات تفتيش دقيقة.

من ناحية أخرى رأت هيئة علماء المسلمين أن قرار وزارة الخزانة الأميركية تجميد أصول أمينها العام الشيخ حارث الضاري "مدعاة للسخرية"، موضحة أنه لا يملك أموالا في بنوك أجنبية أو عربية.

وأكد المتحدث باسم الهيئة الشيخ بشار الفيضي أن الضاري المقيم في العاصمة الأردنية عمان شخصية سياسية تقوم بمواجهة الاحتلال سياسيا وإعلاميا.

وكانت وزارة الخزانة الأميركية أعلنت الثلاثاء تجميد أموال الشيخ الضاري وعراقيين آخرين وإيراني وسورية ووسيلتي إعلام تتمركزان في سوريا بتهمة "تغذية العنف في العراق".

ليست هناك تعليقات: