الأحد، 14 سبتمبر 2008

ريموند اوديرنو قائد القوات الامريكية المقبل في العراق

رويترز) - فيما يلي بعض الحقائق عن اللفتنانت جنرال ريموند اوديرنو الذي سيتولى يوم الثلاثاء قيادة القوات الامريكية في العراق وسيرقى الى جنرال.

- قاد أوديرنو الفرقة الرابعة مشاة بالجيش الامريكي خلال غزو العراق عام 2003 وعاد الى العراق في ديسمبر كانون الاول عام 2006 وشغل لاكثر من عام منصب نائب قائد القوات الامريكية في العراق.

- خلال الفترة الاولى التي أمضاها في العراق تعرض لانتقادات من قبل بعض المحللين والضباط العسكريين بسبب أساليبه الصارمة في المنطقة المسؤول عنها التي شملت تكريت مسقط رأس الرئيس العراقي الراحل صدام حسين. وقال أوديرنو ان المنطقة كانت معقلا للمسلحين الامر الذي تطلب اجراءات عنيفة.

- خلال الفترة الثانية التي أمضاها في العراق أظهر توجها موزونا بدرجة أكبر اذ شدد على أهمية المصالحة بين الفصائل العراقية وأهمية توفير الحكومة العراقية الخدمات الرئيسية للسكان لتقليل تجاوبهم مع جماعات المسلحين.

- عمل أوديرنو عن كثب مع الجنرال ديفيد بتريوس قائد القوات الامريكية المنتهية ولايته في العراق للتخطيط لعمليات يرجع الفضل لها في المساهمة في تراجع أعمال العنف بشكل كبير في العراق.

- وصف وزير الدفاع الامريكي روبرت جيتس أوديرنو بأنه "أحد أكثر قادة الجيش فعالية في جيله" وذلك في حفل أقيم في بغداد في فبراير شباط الماضي بمناسبة نهاية ولايته كقائد فيلق القوات متعددة الجنسيات في العراق.

- فقد أنتوني ابن اوديرنو وهو لفتنانت بالجيش الامريكي يبلغ من العمر 26 عاما ذراعه اليسرى بعد أن تعرض لهجوم بقذيفة صاروخية في بغداد في أغسطس اب عام 2004 .

- أوديرنو عمره 54 عاما ونشأ في مدينة روكاواي بولاية نيوجيرزي

ليست هناك تعليقات: