الثلاثاء، 16 سبتمبر 2008

روسيا تعرض على مستوردي مروحياتها العسكرية تحديثها

أعلنت روسيا قبيل افتتاح معرض الأسلحة في جمهورية جنوب إفريقيا أنها تعرض على البلدان الإفريقية التي حصلت من روسيا على طائرات مروحية عسكرية، المساعدة في تطوير وتحديث هذه الطائرات.

وتشير معلومات المؤسسة الحكومية الروسية لتصدير الأسلحة "روس أوبورون اكسبورت" الى أن البلدان الإفريقية استوردت أكثر من 700 مروحية من روسيا حتى الآن منها نحو 150 مروحية عسكرية من طراز "مي-24/35".

وأوضح متحدث باسم مؤسسة تصدير الأسلحة أن العرض يتضمن تطوير الأجهزة الضوئية للمروحيات حتى تتواءم مع أجهزة الرؤية الليلية، وتزويد الطائرات المروحية بمحركات جديدة وتحسين المواصفات الفنية لهيكل الطائرة. كما تعرض روسيا تجهيز المروحيات بأسلحة وإلكترونيات طيران حديثة تمكّن المروحية من العمل في الليل والنهار.

ويمكن أن يتم تحديث المروحيات في أراضي مالكها. كما أن روسيا مستعدة لبحث إنشاء مراكز صيانة لتوفير الخدمات المطلوبة للمروحيات الروسية الصنع.

كما تعرض روسيا على مستوردي المعدات العسكرية والأسلحة الروسية المساعدة في تصليح وتحديث تقنيات عسكرية أخرى مثل طائرات "ميغ 23" و"ميغ 27" و"ميغ 29" و"سو 24" ودبابات "ت 72" و"ت 55" و"ت 62" ومدرعات "ب إم ب 2".

وفضلا عن ذلك أعلنت روسيا استعدادها للقيام بالأعمال الضرورية لإطالة مدة خدمة الأسلحة والمعدات العسكرية السوفيتية والروسية الصنع في أقصر زمن ممكن.

( وكالة نوفوستي للأنباء 16/9/2008)

ليست هناك تعليقات: