السبت، 18 أكتوبر 2008

وكالة: فنزويلا تجري محادثات لشراء دبابات روسية

موسكو (رويترز) - نقلت وكالة انترفاكس الروسية للانباء عن مصدر من قطاع الصناعات الدفاعية قوله يوم الجمعة ان فنزويلا تتفاوض على شراء دبابات من طراز تي-72أم تضاف إلى قائمة طويلة من انفاقها العسكري في روسيا.

وكانت فنزويلا المنتقد القوي للولايات المتحدة في أمريكا اللاتينية والمستفيدة من ارتفاع ايرادات النفط قد أعلنت عن خطط لانفاق ما يزيد على 30 مليار دولار على تحديث قواتها المسلحة.

واشترت بالفعل اسلحة روسية بلغت قيمتها 4.4 مليار دولار وشملت طائرات مقاتلة وطائرات هليكوبتر وبنادق كلاشنيكوف. وقال مسؤولون روس هناك محادثات جارية بشأن شراء غواصات وناقلات جنود مدرعة ونظم مضادة للطائرات.

وابلغ المصدر الذي لم ينشر اسمه الوكالة أن محادثات بشأن عقود لطلبية دبابات جارية الآن كذلك لكنه لم يذكر عدد الدبابات التي يجري التفاوض عليها. ورفض مسؤولون روس التعليق.

وقال المصدر إن فنزويلا مهتمة بشراء دبابات تي-72ام التي صممت في سبعينات القرن الماضي لكن تم تحديثها بأسلحة والكترونيات جديدة.

والشهر الماضي قالت روسيا انها ستقرض فنزويلا مليار دولار لشراء معدات عسكرية من مصنعين روس.

وأيد الرئيس هوجو تشافيز روسيا في حربها ضد جورجيا بشأن اقليمي اوسيتيا الجنوبية وابخازيا في أغسطس اب الماضي وقال انه يتوقع ان يزور الرئيس الروسي ديمتري ميدفيديف فنزويلا أثناء جولته في أمريكا اللاتينية الشهر المقبل.

ليست هناك تعليقات: