الاثنين، 27 أكتوبر 2008

تقرير .. المصارف الهندية لم تتأثر مباشرة جراء الازمة الاقتصادية العالمية



الشؤون الإقتصادية 27/10/2008 01:54:00 م


نيودلهي - 27 - 10 (كونا) -- ذكر تقرير اقتصادي صادر عن مصرف الهند المركزي بالعاصمة نيودلهي اليوم ان المصارف بالبلاد لم تتأثر تأثيرا مباشرا من وطأة الازمة المالية العالمية الراهنة.
وقال التقرير ان المصارف الهندية تتعرض الى بعض الصعوبات المالية المتمثلة في زيادة الطلب على السيولة رغم بعض الخطوات التي اتخذتها الحكومة الهندية الا ان النظام المصرفي يتأثر بشكل او بآخر بالازمة المالية التي عصفت بمعظم اقتصادات الدول الكبرى.
واشار الى مذكرة محافظ مصرف الهند المركزي دي سابباراو التي قدمها خلال حضوره الاجتماع السنوي للمصارف وصندوق النقد الدولي بواشنطن في اكتوبر الجاري حيث قال فيها ان "المصارف الهندية لم تتأثر كثيرا من الازمة الاقتصادية العالمية مقارنة بحجم عملها التجاري".
واضاف سابباراو ان قطاع المصرف الهندي يواجه مصاعب قليلة بسبب الازمة الاقتصادية وان معظم المصارف في بلدان العالم تواجه نفس هذه المشكلات كما ان قطاع المصارف في البلاد اساسه قوي ومنظم بشكل جيد اضافة الى التمويل الكبير الذي يتلقاه.
وبين ان اسواق الاوراق المالية المحلية تتبادل التعاملات التجارية بصورة ممتازة وان المصرف المركزي بالتضامن مع وزارة المالية يعملان جنبا الى جنب لاستقرار العمل المصرفي بالبلاد كما ان البنك المركزي ضخ مليارات الدولارات للمصارف الهندية لضمان عدم انهيارها وكسب ثقة المودعين والمستثمرين.
يذكر ان مصرف الهند المركزي اتخذ خطوات ضرورية وعاجلة حيال الازمة الاقتصادية حيث ضخ زهاء 15 مليار دولار لنظامه المصرفي خلال اكتوبر الجاري.(النهاية) م ح ج / ش ع ل كونا271354 جمت اوك 08

ليست هناك تعليقات: