الجمعة، 7 نوفمبر 2008

روسيا تنشر أنظمة صاروخية قرب بولندا وأمريكا تصف القرار بأنه "مخيب"

مفكرة الإسلام:أعلنت روسيا عزمها نشر أنظمة صاروخية قرب الحدود مع بولندا, فيما وصفت الولايات المتحدة هذا القرار بأنه "مخيب".
وكان الرئيس الروسي ديمتري ميدفيديف قد أعلن أن روسيا بصدد نشر أنظمة صاروخية للدفاع الجوي من طراز "اسكندر" قرب الحدود مع بولندا ردا على مشروع الدرع الصاروخي الأمريكي الذي يتم نصب بعض مكوناته في بولندا.
ومن ناحيتها فقد أكدت وزارة الخارجية الأمريكية, مجددا على أن نشر الدرع الصاروخي في تشيكيا وبولندا "لا يستهدف روسيا".
وقال الرئيس الروسي، في أول خطاب له عن حال الأمة، إن صواريخ اسكندر قصيرة المدى، التي ستنشر بمنطقة كالينجراد، الواقعة بين ليتوانيا، العضو في الناتو، تهدف أيضا إلى "تحييد" الدرع الصاروخي الأمريكي المقام في بولندا وتشيكيا.
وأضاف أن القوات البحرية الروسية قد تستخدم أيضا بهدف التصدي لنظام الدرع الصاروخي الأمريكي, مشير إلى أن روسيا ستقوم بوقف عمل نظام الدرع الصاروخي الأمريكي عن طريق التشويش الالكتروني عليه.
الزعيم الروسي يهاجم السياسة الخارجية الأمريكية
وهاجم الزعيم الروسي السياسة الخارجية الأمريكية ووصفها بأنها "مخادعة" وقال بأنها كانت السبب وراء الحرب الأخيرة بين بلاده وجمهورية جورجيا خلال شهر أغسطس الماضي.
وتقول الولايات المتحدة إن الهدف من الدرع هو التصدي لصواريخ الدول "المارقة"، في إشارة إلى إيران، لكن روسيا تعتبرها تهديدا مباشرا.

ليست هناك تعليقات: