الخميس، 26 نوفمبر 2009

السعودية تنفي أكذوبة حوثية بزحف جيوشها نحو اليمن

نبأ نيوز- متابعات -

نفت المملكة العربية السعودية "الأكذوبة" الحوثية التي روجت لها وسائل إعلام يمنية إعتادت على التلفيق، والتي تتهم قواتها المسلحة بالزحف نحو الأراضي اليمنية، وقالت أن تلك الأخبار "صيغت كي تخدم أطرافا معادية للمملكة العربية السعودية والجمهورية اليمنية على حد سواء".


جاء ذلك في تصريح لمصدر مسئول بوزارة الدفاع السعودية، بثته وكالة الأنباء الرسمية "واس"، وجاء فيه ما يلي:
" ردا على ما تناقلته بعض وسائل الإعلام عن وجود زحف عسكري سعودي كثيف من جميع المحاور باتجاه الجمهورية اليمنية، صرح مصدر مسؤول في وزارة الدفاع والطيران والمفتشية العامة بأن ما تم تناوله من أنباء هو "أكذوبة من التلفيقات الإعلامية التي اعتدناها، والتي تتنافى مع أخلاقيات العمل الإعلامي، كما أنها صيغت كي تخدم أطرافا معادية للمملكة العربية السعودية والجمهورية اليمنية على حد سواء".


وأوضح المصدر بأن توجيهات القائد الأعلى لكافة القوات المسلحة الملك عبد الله بن عبد العزيز واضحة وصريحة وهي طرد كافة المتسللين المعتدين على كل شبر في المناطق التي دنسوها في بلادنا دون المساس أو التعدي على أراضي الجمهورية اليمنية الشقيقة بمتر واحد".


وأضاف المصدر المسئول قائلا: "الأشقاء في الجمهورية اليمنية يعلمون ذلك جيدا وهذا ما تحرص وتؤكد عليه قيادتنا في هذه البلاد الطاهرة بعدم التعدي على أراضي الغير، لا سيما وأن أمن الجمهورية اليمنية الشقيقة وسيادتها جزء لا يتجزأ من أمن وسيادة المملكة العربية السعودية وغيرها من الدول العربية".


وأهاب المصدر "بكافة وسائل الإعلام التثبت مما يتناقلوه من أخبار وتقارير حرصا على مصداقيتهم ونقل الحقيقة والواقع كما هو".


جدير بالذكر، أن نبأ الزحف السعودي هو بيان أصدره مكتب إعلام عبد الملك الحوثي، ووزعه على المواقع الالكترونية، غير أن مواقعاً تمولها أحزاب المعارضة اليمنية، والحراك الانفصالي تناقلت البيان حرفياً، في إطار ما دأبت عليه من سياسة ترويجية للحوثيين.

ليست هناك تعليقات: