الأربعاء، 16 ديسمبر 2009

مسؤول: مقتل خمسة من الشرطة في انفجار قنبلة بأفغانستان

هرات (افغانستان) (رويترز) - قال مسؤول أفغاني يوم الاربعاء ان خمسة ضباط بينهم قائد شرطة منطقة في اقليم هرات بغرب البلاد قتلوا في انفجار قنبلة مزروعة بالطريق أثناء مرور دورية للشرطة في وقت متأخر من مساء يوم الثلاثاء.
وبلغ العنف في أفغانستان أسوأ مستوياته العام الحالي في أدمى فترة منذ اطاحة قوات تقودها الولايات المتحدة بحكومة طالبان عام 2001.
وتتحمل قوات الشرطة الافغانية غير المدربة بالشكل الجيد والتي لا تملك معدات كافية وطأة العنف وسقط في صفوفها عدد من الضحايا أكبر مما سقط من قوات الجيوش الغربية أو الجيش الافغاني.
ولافشال التقدم الذي تحرزه طالبان تعهد الرئيس الامريكي باراك أوباما الشهر الحالي بارسال قوة اضافية قوامها نحو 30 ألف جندي أمريكي الى أفغانستان قبل أن يبدأ في سحب قوات بلاده في يوليو تموز 2011.
وقال غلام فاروق رئيس ادارة منطقة رباط سنجين النائية باقليم هرات حيث وقع الانفجار ان الهجوم استهدف دورية الشرطة قرب الحدود مع تركمانستان.
ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها على الفور عن الهجوم لكن متشددي طالبان عادة ما يستخدمون أسلوب تفجير قنابل الطرق لدى استهداف الشرطة.
وقتل 15 من رجال الشرطة يوم الاثنين في هجمات منفصلة بمنطقتين. وفي أحد هذه الهجمات انقلب ثلاثة من رجال الشرطة على زملائهم وقتلوا سبعة منهم وهم نيام.
ويوجد في أفغانستان قرابة 110 الاف جندي من الولايات المتحدة وحلفائها في حلف شمال الاطلسي. وتقول هذه القوات انها ستركز في الاعوام المقبلة على تعزيز قدرة القوات الافغانية

ليست هناك تعليقات: