الثلاثاء، 26 أغسطس 2008

مصدر: السفن الحربية الأمريكية تلغي الرسو في ميناء جورجي

فليس (رويترز) - قال مصدر قريب من السفارة الامريكية في تفليس إن السفن الحربية الامريكية ألغت خطة تسليم امدادات الاغاثة لجورجيا في ميناء بوتي يوم الأربعاء.

وقال المصدر لرويترز مشيرا الى المهمة التي كان مقررا ان تقوم بها السفينة الحربية الأمريكية مكفول وسفينة أخرى "لن ترسو السفينتان في بوتي غدا."

وكان من المؤكد ان يثير وجود السفينتين غضب روسيا التي تحتفظ بقوات لحراسة الميناء بعد حرب قصيرة مع جورجيا.

ولم يرد اي تأكيد رسمي للنبأ ولم يتضح على الفور ما اذا كانت المهمة ألغيت أم أجلت فحسب.

وقال مصدر في البحرية الامريكية لرويترز "كان ثمة احتمال ان تذهب مكفول الى بوتي لكن لم يعطنا احد قرارا نهائيا. لسنا واثقين (ان كان القرار سيرد)."

ولم تؤكد وزارة الدفاع الامريكية او تنفي إلغاء زيارة السفينتين لميناء بوتي.

وقال المتحدث باسم الوزارة بريان ويتمان لرويترز "نحن نقيم كل الموانئ من حيث افضليتها لتسليم امدادات الاغاثة على وجه السرعة."

وقال ويتمان ان سفينة حرس السواحل الامريكي دالاس ستصل الى جورجيا خلال 24 ساعة وان السفينة مكفول غادرت ميناء باتومي بعد تفريغ شحنتها من امدادات الاغاثة. ولم يذكر الى اين توجهت.

وقال اللفتنانت كوماندر تامسن ريس الضابط بالبحرية الامريكية ان السفينة دالاس في البحر الاسود حاليا وان السفينة مكفول ستظل في المنطقة كسفينة قيادة للسفن التابعة للبحرية الامريكية التي تقوم بعملية الاغاثة.

وأضاف ان سفينة ثالثة وهي سفينة القيادة التابعة للبحرية الامريكية ماونت ويتني حملت ايضا بالامدادات وغادرت قاعدتها في ايطاليا.

ليست هناك تعليقات: