الثلاثاء، 16 سبتمبر 2008

فنزويلا تطمح لتعزيز التعاون مع روسيا في مختلف المجالات

كاراكاس، 16 سبتمبر (أيلول). نوفوستي. قال نائب الرئيس الفنزويلي رامون كاريساليس عقب المحادثات التي عقدت في إطار اللجنة الروسية الفنزويلية إن فنزويلا تهدف إلى توسيع التعاون الاقتصادي، والعلمي التقني والعسكري التقني مع روسيا.

ويترأس كاريساليس الجانب الفنزويلي في اللجنة المذكورة.

وأضاف قائلا: "إن فنزويلا تضع أمامها هدف تعزيز التعاون الاقتصادي والعلمي التقني مع روسيا حيث أن العلاقات معها تشكل الجزء الأهم من نهجنا الموجه إلى تشكيل عالم متعدد الأقطاب يسمح بالبحث عن بدائل جديدة للتطوير في مجال الاقتصاد والطاقة والإنتاج والتعاون العسكري التقني".

وأضاف كاريساليس: "بتطوير العلاقات مع روسيا نحن نسعى إلى الخروج من أطر الاعتماد الكبير لفنزويلا على دول كانت لدينا معها علاقات تبادل تجاري دون تسليم أية تكنولوجيات".

ومن جانبه، قال رئيس اللجنة الروسية الفنزويلية عن الجانب الروسي نائب رئيس الحكومة الروسية ايغور سيتشين: "إن الزيارة تجري وفقا للخطة ونحن شاكرون جدا للجانب المضيف على الإمكانية المتاحة لبحث نطاق واسع من القضايا المتعلقة بالعمل المقبل".

وقد وصل سيتشين إلى كاراكاس بزيارة عمل يرافقه وفد كبير من مسؤولين في وزارات ومؤسسات الدولة المعنية بشؤون الاقتصاد والعلم والتربية ورؤساء الشركات الأساسية في مجمع الوقود والطاقة الروسي وقطاعات مثل الطيران والفضاء، وبناء السفن وسكك الحديد وصناعة السيارات وقطاع التعدين.

ليست هناك تعليقات: