الثلاثاء، 28 أكتوبر 2008

أوباما يصف مكين بأنه مقلد لبوش

دنفر (رويترز) - وصف المرشح الديمقراطي الامريكي باراك أوباما يوم الاحد منافسه الجمهوري جون مكين بان تقليد ركيك للرئيس جورج بوش وحذر من ان وصول مكين الى البيت الابيض يعني اربعة اعوام اخرى من السياسات الفاشلة.

وقال اوباما لجمهور يزيد على 100 الف من انصاره اكتظ بهم متنزه في وسط مدينة دنفر وامتدوا حتى درج مبنى بلدية عاصمة ولاية كولورادو "لن نسمح لجورج بوش ان يسلم الشعلة الى جون مكين."

وفي ختام جولة استغرقت يومين في حملته الانتخابية زار خلالها ولايات نيفادا ونيومكسيكو وكولورادو التي يحتدم فيها التنافس تطرق باراك مرة اخرى الى موضوعه المفضل وهو ان الامريكيين لن يمكنهم تحمل اربعة اعوام اخرى من القيادة الفاشلة للجمهوريين.

وقال أوباما "هذا الصباح ...قال السناتور مكين انه والرئيس بوش.. يشتركان في فلسفة عامة.. احسب ان جون مكين قدم لنا اخيرا حديثا مباشرا الى حد ما."

وذكر أوباما ان "فلسفة بوش-مكين" افادت الاغنياء ووعد بان تصل الثروة للجميع. واشار الى ان بوش صوت لمكين الاسبوع الماضي.

وقال "حسنا كولورادو... جورج بوش ليس الوحيد الذي يستطيع التصويت مبكرا... يمكنكم التصويت مبكرا ايضا. يمكنكم اخيرا انهاء فلسلفة بوش-مكين."

ويتقدم اوباما على مكين في استطلاعات الرأي قبل تسعة ايام من انتخابات الرابع من نوفمبر تشرين الثاني ويأمل ان يحصل على الاصوات الانتخابية التسعة في كولورادو. وكانت كولورادو من بين نحو 12 ولاية فاز بها بوش عام 2004 ويناضل مكين للدفاع عنها.

وركز أوباما على ولايات مثل كولورادو التي تسمح باجراء تصويت مبكر وحث مؤيديه على الادلاء باصواتهم قبل الرابع من نوفمبر تشرين الثاني املا في جذب الناخبين الذين يصوتون لاول مرة وغير المواظبين على الادلاء باصواتهم في الانتخابات.

وتبين استطلاعات رأي ان اوباما متقدم كثيرا في كولورادو التي عقد فيها الديمقراطيون مؤتمرهم للترشيح والتي ألقى فيها اوباما كلمته بقبول ترشيح الحزب أمام 75 الفا في استاد لكرة القدم في دنفر.

ليست هناك تعليقات: