السبت، 19 ديسمبر 2009

أمريكا تدعم اليمن في حملتها ضد القاعدة


مفكرة الإسلام: اعترف مسئولون أمريكيون بأن الولايات المتحدة قدمت العتاد والمعلومات الاستخبارية وأنواعًا أخرى من المساندة للحكومة اليمنية خلال ضرباتها الأخيرة التي استهدفت مخابئ تنظيم القاعدة ضمن الحدود اليمنية.
وذكرت صحيفة نيويورك تايمز أن المسئولين الأمريكيين أوضحوا أن الدعم الأمريكي تم بموافقة الرئيس باراك أوباما استجابة لطلب تقدمت به الحكومة اليمنية.
وقالت الصحيفة: "المساهمة الأمريكية كان الهدف منها منع القاعدة من تصعيد هجماتها ضد الأمريكيين والأهداف الأجنبية داخل حدود البلاد".
وأحجم المسئولون الذين نقلت الصحيفة تصريحاتهم عن الكشف عن طبيعة الأهداف سواء كانت سفارات أو مدارس أو غيرها.
ولم يدل المسئولون في وزارة الحرب الأمريكية ووكالة المخابرات بتفاصيل حول تلك الهجمات التي شملت ضربات بصواريخ أمريكية.
وقال المتحدث باسم وزارة الحرب الأمريكية برايان وايتمان: "اليمن يستحق الثناء لما يقوم به ضد القاعدة التي تشكل تهديدًا خطيرًا لليمن والمصالح الإقليمية والأمريكية".
وتحدثت صحيفة نيويورك تايمز عن أن تردد المسئولين في الإدارة الأمريكية في التعليق على ما إذا كانت القوات الأمريكية أطلقت صواريخ داخل اليمن، يؤكد الرغبة في توضيح أن الحكومة اليمنية هي التي تقود الصراع صد المسلحين.
مقتل 34 من القاعدة
وكانت وزارة الداخلية اليمنية قد أعلنت عن مقتل 34 وإصابة 17 آخرين من تنظيم القاعدة في عدة مدن جنوبي البلاد.
وأوضحت الداخلية اليمنية أنها تمكنت من قتل 34 شخصًا من عناصر التنظيم في صنعاء وأبين ومنطقة أرحب شمال مدينة صنعاء, جنوبي البلاد, وأنها أصابت نحو 17 آخرين, تم اعتقالهم.
وذكر موقع "سبتمبر.نت" الناطق باسم وزارة الدفاع اليمنية أن المعتقلين الـ17، ثمانية منهم تابعين لمنطقة أرحب، كانوا مجهزين بأحزمة ناسفة لتنفيذ عمليات هجومية لضرب مدارس ومصالح محلية وأجنبية

ليست هناك تعليقات: